لوكهيد مارتن تنضم إلى برنامج التعاون الصناعي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

الرياض، المملكة العربية السعودية: 15 أكتوبر 2012- في إطار الشراكة المستمرة مع المملكة العربية السعودية، أعلنت شركة لوكهيد مارتن عن إنضمامها لبرنامج التعاون الصناعي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وذلك للعمل المشترك على أبحاث متخصصة ولتمهيد الطريق أمام المزيد من فرص التعاون.

وبموجب هذه الشراكة الجديدة، ستقوم شركة لوكهيد مارتن بإجراء بحوث مشتركة مع جامعة الملك عبدالله حول عدد من المشاريع المتعلقة بالتقنيات المتطورة مثل، تقنية نانو البوليمارات غير المنصهرة، والأحياء المائية، والمركبات غير المأهولة تحت الماء.

وحول الشراكة الجديدة قال الدكتور جون إيفانز نائب رئيس شركة لوكهيد مارتن للتقنية: "يشرفنا في لوكهيد مارتن أن نعقد شراكة جديدة مع واحدة من أعرق جامعات المملكة العربية السعودية من أجل تطوير تقنيات مبتكرة."

وأضاف: "لدينا علاقات شراكة تاريخية في المملكة تعود إلى تاريخ تسليم أول طائرات شحن عسكرية من طراز سي 130 في ستينيات القرن الماضي، ونتطلع إلى الاستمرار في تنمية شراكتنا الصناعية والمجتمعية في السنوات القادمة."

واختتم إيفانز قائلاً: "لنا عظيم الشرف أن نعمل مع كل من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في مجال أبحاث وتطوير المشاريع، حيث يوجد الكثير لنتعلمه من بعضنا، وهذه الشراكة مجرد خطوة ضمن التزام لوكهيد مارتن تجاه المملكة ومجتمعها."

وكانت شركة لوكهيد مارتن قد وقعت هذا العام مذكرة تفاهم مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض، يتم بموجبها تنفيذ مشاريع علمية وبحثية. ضمن هذه الشراكة أيضاً، تقوم لوكهيد مارتن بالتنسيق مع مختلف الهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية لتعزيز مجالات البحث العلمي، وزيادة مشاركة المعرفة، ودعم تطوير سياسة وطنية فيما يخص العلوم والتقنية في المملكة.

ويقع المقر الرئيسي لشركة لوكهيد مارتن في بيثيسدا بولاية ميريلاند الأمريكية، وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الحلول الأمنية والطيران. ويعمل لدى الشركة ما يقارب من 120 ألف موظف حول العالم، وتقوم بشكل أساسي على أبحاث وتصميم وتطوير وتصنيع أنظمة ومنتجات وخدمات تقنية متطورة ومستدامة. وقد حققت الشركة في عام 2011 مبيعات تصل قيمتها إلى 46.5 مليار دولار.

kaust-220

كارل سانشاك المدير التنفيذي للابتكار والهندسة والتقنية في لوكهيد مارتن لؤي الألفي رئيس تطوير الأعمال د. جون إيفانز نائب رئيس لوكهيد مارتن للتنقية والابتكار أمين الشيباني نائب رئيس التطوير الاقتصادي د. عماد ابو خلف مدير التعاون الصناعي -آلان شنوده، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في المملكة العربية السعودية


www.lockheedmartin.com
www.lockheedmartin.com/saudi-arabia/arabic

أو التواصل مع/ غيث نزال على رقم

+971 50 611 7930
ghaith.nazzal@edelman.com